السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية / أخبار متنوعة / التحريض على الكراهية في المجلس التشريعي لولاية فرجينيا الغربية/

التحريض على الكراهية في المجلس التشريعي لولاية فرجينيا الغربية/

إبداء الإعجاب

ورد في جريدة إيلاف الإلكترونية أن نائبة عن الحزب الجمهوري في المجلس التشريعي لولاية فيرجينيا الغربية تدعى آن ليبرلمان عرضت مصلقا على شاشة عرض في إحدى صالات المجلس يربط النائبة الديمقراطية إلهان عمر المسلمة التي تنحدر من أصول صومالية بأحداث الحادي عشر من سبتمبر، ما أثار غضب زملائها من الديمقراطيين واحتجوا على هذا الأمر ما أدى إلى اشتباك بالأيدي، انتهى بإصابة أحدهم بجراح، واستقالة ليبرلمان.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن أعضاء ديمقراطيين في المجلس التشريعي للولاية المشار إليها قولهم “إن ليبرلمان أغضبتهم حينما قالت إن جميع المسلمين إرهابيين”، مما يعد خطابا محرضا على الكراهية.

ونشرت النائبة إلهان عمر تغريدة على حسابها على موقع تويتر قالت فيها “لا غرابة أنني على قائمة الاستهداف لإرهابي محليا وأن دعوة لإغتيالها كتبت على جدران محطات وقود في ولاية مينيسوتا” التي تمثلها في مجلس النواب.

وعمر هي أول امرأة مسلمة وعربية، إلى جانب رشيدة طليب، تنضم إلى عضوية مجلس النواب. وسبق أن هاجمها الكثيرون بمن فيهم الرئيس دونالد ترمب وطالبوها بالاستقالة، بعدما قالت أن لجنة الشؤون الأميركية الإسرائيلية (إيباك) اشترت الكثير من السياسين في الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً