الإثنين , ديسمبر 17 2018
الرئيسية / أخبار متنوعة / فلسطين في الإعلام

فلسطين في الإعلام

نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، والفدرالية المغربية لناشري الصحف،ومنتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال “تواصل” ورشة فكرية عربية حول «القضية الفلسطينية في الإعلام العربي»  شارك فيها عدد من الإعلاميين من المغرب ومن عدة دول عربية، وتابع أشغالها منسق وأعضاء من مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ورئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع.

وتناول الكلمة في الجلسة الافتتاحية رؤساء الهيئات المنظمة لتوضيح الغاية من الورشة، كما أعطيت الكلمة لرئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني الذي اعتبر أن القضية الفلسطينية تعد من بين أولويات المغاربة  الذين يعتبرونها قضية وطنية، مذكرا بدور بموقف المغرب من قرار (ترامب) حول القدس. وأكد أن « موقفنا سواء كنا في البيوت أو في الأحزاب أو وسائل إعلامنا أو كمسؤولين موقف لا يتزحزح هو أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الأرض»، مضيفا أنه «لا يمكن للمغاربة إلا أن يتضامنوا مع هذا الشعب ولن يغيروا من موقفهم اتجاههم مهما حصل».

وتوزعت الورشة الفكرية في ثلاث ندوات تمحورت حول (واقع القضية الفلسطينية في الإعلام العربي – القدس نموذجا) وموضوع ( فلسطين في الإعلام ، فرص وتحديات ) وموضوع ( كيف نقدم فلسطين في الإعلام مضامين الخطاب الإعلامي) وموضوع ( السياسات والمصطلحات الإعلامية حول القضية الفلسطينية).

وتميزت الورشة  بمداخلات ومناقشات هامة حول الدور الذي يضطلع به الإعلام العربي بالنسبة للقضية الفلسطينية وكيف ينبغي أن يرتقي لمستوى متطلبات المرحلة التي تتميز بحرب إعلامية خطيرة يقوم بها العدو الصهيوني لترسيخ احتلاله للراضي الفلسطينية.

وصدر عن الوشة بيان هام سننشره عندما نتوصل بنصه الكامل.

اترك تعليقاً