الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / أخبار جمعوية / حماية المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان دعامة للحقوق والحريات

حماية المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان دعامة للحقوق والحريات

إبداء الإعجاب

في افتتاح المؤتمر 8 للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان

شهدت قاعة الندوات بالمعهد العالي للقضاء بالرباط افتتاح المؤتمر الثامن للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان الذي ينعقد تحت شعار “حماية المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان دعامة للحقوق والحريات”.
ويشارك في هذا الحدث التنظيمي للعصبة 350 مؤتمرة ومؤتمرا يمثلون فروعها بمختلف جهات المملكة وأعضاء اللجنة التحضيرية الوطنية المنتخبين في آخر دورة للمجلس الوطني.

وتميزت الجلسة الافتتاحية بحضور العديد من الفعاليات السياسية والحقوقية والنقابية، وبعد كلمة رئيس العصبة الأستاذ عبد الرزاق بوغنبور التي أوضح فيها ظروف تحضير المؤتمر وما تقوم به هذه الجمعية الحقوقية من أنشطة ونضالات من أجل ضمان احترام الحقوق والحريات في المغرب تناول الكلمة بالمناسبة كل من :عبد الإله بن عبد السلام منسق الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان وخديجة الرياضي رئيسة التنسيقية المغاربية لمنظمات حقوق الإنسان ومحمد زهاري الأمين العام للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات فرع المغرب.

وبعد الجلسة الافتتاحية انطلقت أشغال ندوة حول: “الحماية القانونية والقضائية للحقوق والحريات” بمشاركة ممثلة عن وزارة العدل وممثل عن رئاسة النيابة العامة وممثل عن العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، وأدار أشغال الندوة الأستاذ عبد الحفيظ امدينو عضو المكتب المركزي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان.

 

اترك تعليقاً